© UNHCR/Lilly Carlisle

Last updated: 20 June 2024

يسر أمانة فريق دعم قدرات اللجوء أن تدعوكم لحضور الاجتماع الفني الثاني لمنصة حوار فريق دعم قدرات اللجوء “إطلاق العنان للكفاءة: أهمية الأنظمة القوية لإدارة حالات اللجوء.

في مواجهةً الأعداد المرتفعة والمستمرة لطلبات اللجوء على مستوى العالم، فإن اكتساب الكفاءة، مع الحفاظ على الجودة، أمر بالغ الأهمية. وتتمثل العقبات الرئيسية التي تحول دون الوصول إلى الكفاءة في العديد من أنظمة اللجوء في وجود أنظمة قديمة غير صالحة لإدارة الحالات أو أنظمة لا تناسب الغرض المطلوب منها. سيوضح هذا الاجتماع دور وتأثير أنظمة إدارة الحالات المصممة جيدًا في تعزيز فعالية معالجة طلبات اللجوء وتقديم أمثلة على الممارسات الجيدة من الدول. كما سيركز الاجتماع على الوظائف المهمة لأنظمة إدارة الحالات القوية؛ وعرض تجارب الجهات الوطنية المعنية باللجوء في اعتماد وتعديل أنظمة إدارة الحالات لتكون أكثر فعالية؛ وتسليط الضوء على التحديات والدروس المستفادة والاعتبارات الرئيسية للجهات المعنية باللجوء التي قد تجري تحسينات على أنظمتها.

ستشارك في إدارة الاجتماع السيدة لوانا ميديروس، مديرة إدارة الهجرة بوزارة العدل والأمن العام في البرازيل، مع السيدة إليز كوري روبرتس، رئيسة قسم أنظمة اللجوء وتحديد وضع اللاجئ في مفوضية اللاجئين. وسوف يتضمن الاجتماع عروضاً تقديمية للسيدة سينثيا بيريز تريخو، المديرة العامة للجنة المكسيكية لمساعدة اللاجئين، والسيدة جانيت كيارسغارد، أخصائية إجراءات اللجوء في إدارة الرقمنة والتنمية التابعة لوكالة الهجرة السويدية، والسيدة كلاوديا ليليانا فلوريس أوكامبو، الوزيرة المستشارة للفريق العامل المعني بتحديد وضع اللاجئ والتابع لوكالة وزارة الشؤون المتعددة الأطراف في كولومبيا، والسيدة كريتيكا شريفاستافا، مسؤولة تحديد وضع اللاجئ في مفوضية اللاجئين.

يتوفر المزيد من المعلومات حول الاجتماع ومسودة جدول الأعمال على بوابة مجموعة دعم قدرات اللجوء باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

سيُعقد الاجتماع بشكل افتراضي يوم الأربعاء 26 حزيران/يونيو 2024، من الساعة 15:30 إلى 17:00 مساءً بتوقيت وسط أوروبا، مع توفر ترجمة فورية إلى العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية.

لا تتردد في مشاركة هذه الدعوة مع الأطراف المهتمة داخل حكومتك أو مؤسستك.

لأية استفسارات حول هذا الاجتماع، يرجى التواصل على  [email protected].