© UNHCR/Anna Liminowicz

آخر تحديث: ٢٤ سبتمبر

يسر الأمانة العامة لمجموعة دعم قدرات اللجوء دعوتكم لحضور الاجتماع الفني الثالث لمنصة حوار مجموعة دعم قدرات اللجوء بعنوان “تعزيز فعالية أنظمة اللجوء: تأثير المشورة القانونية والتمثيل القانوني”

في مواجهة الأعداد الكبيرة من طلبات اللجوء والتحديات المترتبة على التحركات المختلطة والثانوية، من الأهمية بمكان أن تعزز أنظمة اللجوء على مستوى العالم كفاءتها مع الحفاظ على الجودة. للمساعدة القانونية دور محوري في ضمان عدالة الإجراءات وتعزيز الكفاءة. يمكن للمساعدة القانونية الفعّالة أن تؤدي إلى تحسين فهم طالبي اللجوء للإجراءات، وتقصير فترات البت بالطلبات، وتحسين عملية اتخاذ القرار بسبب تحسين جودة المعلومات المقدمة لسلطات اللجوء، وتقليل عدد حالات الطعن بالقرارات وإعادة تقديم الطلبات. وسوف يبحث الاجتماع في الأساليب المختلفة التي تتبناها الدول فيما يتعلق بتقديم المشورة القانونية والتمثيل القانوني بهدف تعزيز كفاءة وعدالة إجراءات اللجوء. كما سوف يسلط الاجتماع الضوء على تجارب الدول في مجال التعاون مع مقدمي المساعدة القانونية لتحسين عمليات اللجوء، وتسليط الضوء على التحديات والدروس المستفادة والاعتبارات الرئيسية لدمج المساعدة القانونية بشكل أكثر فعالية في أنظمة اللجوء.

سيدير ​​الاجتماع السيدة ساندرا وابوشا، قسم المساعدة القانونية والحوكمة – اتحاد اللاجئين في كينيا، بالاشتراك مع السيد دانييل كامفويس، أنظمة اللجوء وتحديده – مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وسيتضمن الاجتماع عروضًا تقديمية من السيد ريمي مونيانكيندي، المسؤول القانوني- أمانة الدولة للهجرة، سويسرا، والسيد إيدي سلويتر، المنسق القانوني – مجلس المساعدة القانونية، هولندا، والسيدة إيفا سينجر، مديرة اللجوء وحقوق اللاجئين – المجلس الدنماركي للاجئين، والسيدة ماريا دانييلا دافالوس، مديرة مديرية الحماية الدولية – وزارة الخارجية، الإكوادور.

يتوفر المزيد من المعلومات حول الاجتماع ومسودة جدول الأعمال على بوابة مجموعة دعم قدرات اللجوء باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

سيعقد الاجتماع افتراضياً يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 من الساعة 15:30 إلى 17:00 مساءً بتوقيت وسط أوروبا مع وجود ترجمة فورية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

كيفية حضور الاجتماع

لأية استفسارات حول هذا الاجتماع، يرجى التواصل على  [email protected].